إياد زيدان

إياد زيدان

الفنان اياد زيدان ابن بلدة دير الغصون في محافظة طولكرم والتي يسكن فيها حتى اللحظة.

اشتهر برسوماته واعماله التي تميزه عن غيره من الفنانين، وعرض أعماله بعدة مناطق ومدن ودول، فكانت لوحاته تدمج بين الواقع والخيال مستخدماً فيها الفن التشكيلي وخامات ومواد طبيعية ليخرج منها لوحات مليئة بالجمال.

فمن ابرز اعماله مشاركته في معرض في مدينة جنين ليعرض فيه 27 لوحة تشكيلية رسمت بريشة، واشتمل هذا المعرض على لوحات فنية تعبر عن الواقع الفلسطيني.

وفي عام 2006 افتتحت وزارة الثقافة والهيئة الفلسطينية المستقلة “شعاع”، و بالتعاون مع كلية فلسطين التقنية “خضوري” في طولكرم في الضفة الغربية”، معرضاً فنياً له، والذي كان حينها عضواً في اللجنة الفنية لـ”شعاع”، حيث شمل المعرض على سبعين لوحة فنية، تجسد نضال الشعب الفلسطيني على مر العصور وعلى عشرين لوحة فنية أخرى لمتدربين على يد اياد، حيث استخدم الفنان تقنيات مختلفة وجديدة كالرسم على الصاج، وإدخال عناصر مختلفة مثل الصبار والمخمل والرمل والفراء.

وفي الوقت الحالي تشهد المدينة بأكملها على أعمال وابداعات اياد في شتى مجالات الفن، فهو الان ضافة لإعطائه الدورات الفنية، هو عضو في مؤسسة دار قنديل للثقافة والفنون الموجودة في طولكرم، يبدع بأعماله الفنية هناك ويتمييز بها سواء كانت بالرسومات أو بالأعمال اليدوية والخشبية بالتحديد.