الأهلي يقرر عدم المساس برواتب اللاعبين والزمالك يخفضها

الأهلي يقرر عدم المساس برواتب اللاعبين والزمالك يخفضها

قرر النادي الأهلي المصري الثلاثاء عدم المساس برواتب لاعبيه في القطاعات المختلفة لمدة 4 أشهر، تبدأ من أبريل الجاري وحتى يوليو المقبل.

وتوقف النشاط الرياضي في مصر منذ الشهر الماضي، ضمن إجراءات مواجهة جائحة "كورونا".

واتخذ مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب قراره في اجتماع عقد الثلاثاء بنظام "الفيديو كونفرانس".

وقال النادي في بيان: "ناقش المجلس اقتراحات مواجهة الأزمة المالية التي تعاني منها كل المؤسسات، والهيئات بعد توقف النشاط الرياضي بشكل خاص، وعجلة العمل تقريبًا بشكل عام".

وأضاف: "استعرض المجلس الموارد المالية للنادي التي توقفت وكذلك التزاماته المالية الكبيرة المطلوبة شهرياً، والتي تتضمن رواتب الموظفين، والعاملين، واللاعبين، والأجهزة الفنية، والإدارية، والطبية".

وتابع: "قرر المجلس عدم المساس برواتب الموظفين والعاملين، وصرفها كاملة في مواعيدها المعتادة شهرياً، حتى يتمكنوا من الوفاء بكل التزاماتهم المعيشية في هذه الظروف الصعبة، خاصة مع حلول شهر رمضان المعظم".

وزاد: "كما قرر عدم المساس برواتب اللاعبين، والأجهزة الفنية، والإدارية، والطبية في القطاعات الرياضية لمدة أربعة أشهر بداية من مطلع أبريل، على أن يتم صرفها كاملة، لكن في إطار جدولة شهرية، بما يضمن الوفاء بكل احتياجاتهم بشكل يناسبهم".

وأردف: "سوف يقوم المجلس بإعادة تقييم الموقف ثانية بعد نهاية الفترة المشار إليها، بما يتناسب مع الظروف العامة للبلاد".

وأعلن المجلس تحديد جلسة سريعة خلال أسبوع من الآن؛ للبحث عن تنمية موارد النادي بشكل خلاق ومبتكر واستطرد: "تقرر تطوير منظومة إطفاء الحرائق بفرع النادي بالشيخ زايد، بالتعاون مع الحماية المدنية؛ لضمان توفير أعلى معايير السلامة والأمان لأعضاء الأهلي".

كما وافق المجلس على قبول العضويات الجديدة من خلال تطبيق النادي الأهلي، وذلك بعد حصول النادي على موافقة الجهة الإدارية لاستمرار العمل بالأسعار القديمة لمدة 3 أشهر.

ويمكن لمن يرغب في الحصول على عضوية الأهلي سواء العامة أو في الأفرع الدخول على التطبيق وملء الاستمارات، تمهيداً لمراجعتها واستكمال بقية الإجراءات والتسديد من خلال التطبيق الذي يتيح أيضًا للأعضاء الحاليين تسديد الاشتراكات الجديدة 2020/2021.

بدوره، قرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور خصم نسبة مشاركة اللاعبين المعتمدة في العقود ضمن سياسة تخفيض الرواتب المنتظر تطبيقها خلال الفترة المقبلة.

وينوي مسؤولو النادي تنفيذ هذه الخطة في حال أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسمياً إلغاء مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجاري.

وأجل المجلس الأبيض صرف النسبة الأخيرة من مستحقات اللاعبين الخاصة بنسبة المشاركة والتي تقدر بـ 25٪ من قيمة عقودهم.

وينوي المجلس خصم نسبة المشاركة، وذلك بسبب خوض نصف الموسم فقط، وهو ما سيتم الاتفاق عليه مع اللاعبين.