الصحة برام الله: إغلاق بيت أولا بالكامل بعد إصابة بكورونا

الصحة برام الله: إغلاق بيت أولا بالكامل بعد إصابة بكورونا

أعلن محافظ الخليل جبرين البكري، في ساعات متأخرة من ليل السبت، إغلاق بلدة بيت أولا قضاء محافظة الخليل، وذلك منعا لتفشي فيروس كورونا بعد اكتشاف إصابة في البلدة.

وقال البكري، إنه تقرر إغلاق بلدة بيت أولا بالكامل ومنع الحركة وإغلاق جميع المحلات حتى إشعار آخر لاستكمال إجراءات الطب الوقائي.

ويرتفع بذلك عدد الإصابات بالفيروس في فلسطين إلى 555 إصابة، وعدد الحالات النشطة، أي التي لا تزال مصابة إلى 106 حالات، بينها 61 في مدينة القدس، و41 في بقية المحافظات الشمالية الضفة الغربية، و4 حالات في المحافظات الجنوبية قطاع غزة.

وكانت وزيرة الصحة في دكتورة مي الكيلة، أعلنت، مساء السبت، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشاب ثلاثيني من بيت أولا كان يعمل في أراضي الـ48.

وأضافت الكيلة في بيان صحافي، أن طواقم الطب الوقائي تجري حالياً عملية حصر لمخالطي المصاب، والذي عاد قبل 3 أيام من داخل أراضي الـ48، ولم يلتزم بالحجر المنزلي وإجراءات السلامة والوقاية.

وأشارت إلى أن دائرة مخالطة المصاب واسعة، مناشدة جمهور المواطنين بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والالتزام بالحجر المنزلي للعمال، لحماية عائلاتهم وأبناء شعبهم والحيلولة دون انتشار الفيروس.