قناة عبرية: طائرة إماراتية ملكية نقلت الإسرائيليين العالقين في المغرب

قناة عبرية: طائرة إماراتية ملكية  نقلت الإسرائيليين العالقين في المغرب

ذكرت القناة 12 أن الإمارات ، قررت تكريم الإسرائيليين الذين علقوا في المغرب، ولذلك أرسلوا طائرة فاخرة تتبع أحد الأمراء في الإمارات سعوا حتى لا يتم نشر أي تسجيل لهذا الحدث الاستثنائي، قالت القناة 12، ولكن الجهود باءت بالفشل وسرب أحد الأشخاص الذي كان على متن الطائرة الحادث

القناة ذكرت تفاصيل الطائرة قائلة أنها تمتاز بطلاء ذهبي وكراسي فاخرة ومرحاض خاص: قامت هذه الطائرة الأميرية التابعة للإمارات العربية المتحدة بانقاذ مجموعة من الإسرائيليين الذين تقطعت بهم السبل في المغرب سرا .

وبحسب ما ورد تنتمي الطائرة إلى أحد الأمراء في الإمارات العربية المتحدة - وتم إرسالها خصيصًا لـ "التزلف" إلى إسرائيل. قبل أسبوعين ، اتصلت إسرائيل سراً بالإمارات بهدف المساعدة في إعادة مجموعة من الإسرائيليين العالقين في المغرب. نظرًا للعلاقات الجيدة نسبيًا بين هذه الدول ، وافقت الامارات على الامتثال لطلب الإسرائيليين وأرسلت ما لا يقل عن طائرة ملكية لجلب الإسرائيليين.

طلبت الإمارات من الإسرائيليين عدم تصوير الطائرة الفاخرة ، ولكن بعد أسبوعين من الإنقاذ تسرب التوثيق الخاص اليوم. على ما يبدو ، قام شخص على متن الطائرة بتوثيق الحادث ، مما أثار غضب السلطات بشكل كبير. وقد شكرت الحكومة الإسرائيلية سراً الإمارات العربية المتحدة على الجهد والمساعدة والاحترام الذي شاركته لمواطنيها.