مركز العودة يطلق مبادرة احنا معكم للأطفال ذوي الإعاقة

مركز العودة يطلق مبادرة احنا معكم  للأطفال ذوي الإعاقة
 كرمول| أطلق مركز العودة لتأهيل الطفولة والشباب في مخيم طولكرم وبالشراكة مع اتحاد جمعيات الشابات المسيحية مبادرة "احنا معكم" والتي تاتي استجابة للظروف الحالية في ظل انتشار فايروس كوفيد (19) وانقطاع اطفال التاهيل في مراكز التاهيل عن الدوام اليومي.
 وتهدف المبادرة إلى إعادة ادماج أطفال ذوي الإعاقة والاضطرابات النمائية في عملية التاهيل بعد انقطاعهم في ظل حالة الطوارىء .
وأكد  منسق الأنشطة في مركز العودة علاء سروجي أنه وفي هذه المبادرة سيتم العمل بها من خلال طاقم متخصص من الاخصائيات العاملات مع الأطفال وبمتابعه مع الأهل عن طريق وضع خطط فردية للتعامل مع الأطفال وتزيد أهالي الاطفال بها.
 و أوضح سروجي بأنه سيتم متابعتهم في منازلهم من خلال زيارات أسبوعية من قبل الطاقم ومن خلال متابعه عبر تقنيات تكنلوجية مختلفة بسبب حاجة الاطفال خلال هذه الفترة لبرامج التاهيل المنزلية في ظل الوضع الراهن .
بدورها أشارت أخصائية التاهيل في مركز العودة روان حماد أن المبادرة ستعمل على الوقوف عند الانتكاسات التي تعرض لها الاطفال نتيحة عدم تلقيهم لبرامج التاهيل منذ 4 شهور وسيتم تنفيد مجموعة من الأنشطة التي تستهدف الاطفال في منازلهم كما سيتم خلال المبادرة تنمية قدرات 40 من امهات الاطفال وتزويدهم بالاحتياجات اللازمة لتنفيذ انشطة ومهام تتعلق بتطور مهارات اطفالهم في المنزل.