“جامعة خضوري” تمنح طالبتين درجة الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الزراعية

منحت كلية الدراسات العليا في جامعة فلسطين التقنية-خضوري، كل من الطالبتين باسمة علي أبو رميلة و هند جمال عبده، درجة الماجستير في برنامج التكنولوجيا الحيوية الزراعية، ضمن باكورة اوائل الطلبة الخريجين على مستوى درجة الماجستير على مدار تاريخ جامعة فلسطين التقنية – خضوري التي تأسست مدرسة زراعية عام 1930 واعتمدت جامعة حكومية عام 2007.

وتم منح درجة الماجستير للطالبين باسمة أبو رميلة وهند جمال عبده بعد نجاحهما في المناقشة واجتيزهما متطلبات درجة الماجستير.

وضمت لجنة المناقشة لرسالة الطالبة باسمة أبو رميلة، كلا من د. نواف أبو خلف مشرفا رئيسا، ود. يامن حمدان ممتحنا داخليا، و د. لؤي شاهين ممتحنا خارجيا من جامعة بوليتكنك فلسطين، وحملت الرسالة عنوان “Studying the Possibility of Indirect Microorganisms classification through Metabolite Using Electronic Tongue and multivariate Data Analysis” .

وضمت لجنة المناقشة لرسالة الطالبة هند عبده كلاً من د. أحمد صالح مشرفا رئيسا، ود. إياد بدران ممتحنا داخليا، ود. غالب عدوان ممتحنا خارجيا من جامعة النجاح الوطنية، وحملت الرسالة عنوان: “Prevalence of Salmonella species and shiga toxin producing E. coli among living poultry in Tulkarem by culture and PCR”.

وبين عميد كلية الدراسات العليا د. حسين شنك أن جامعة فلسطين التقنية-خضوري تشهد قفزة تطويرية على جميع المستويات البنوية والتطويرية والبرامجية، وبشكل خاص برامج الدراسات العليا، نظراً لاهتمام الجامعة وحرصها على هذه البرامج، حيث تم مؤخرا اعتماد ثلاثة برامج ماجستير جديدة في الجامعة وهي الإدارة العامة، والنمذجة الرياضية، وإدارة الأعمال الزراعية الربحية، كما تواصل الجهود لزيادة عدد برامج الماجستير المطروحة في الجامعة بما يتواءم مع حاجة السوق المحلية ومتطلبات التنمية المجتمعية في فلسطين من جهة، ويحافظ على مستوى عال من الكفاءة والنوعية من جهة أخرى.

وأضاف د. شنك أن المناقشتين هما باكورة المناقشات في برنامح التكنولوجيا الحيوية الزراعية، وأظهرت الباحثتان كفاءة عالية في إعداد البحث وتحليل نتائجه وتوصياته.

المصدر: جامعة فلسطين التقنية- خضوري

السابق
انتهاكات يومية تتعرض لها الأسيرات في معتقل “الدامون”
التالي
لماذا نرى الطعام المغري في كل مكان عند محاولة إنقاص الوزن؟

اترك تعليقاً