4 أسباب تجعل برشلونة الخيار الأنسب لنجم اليوفي

4  أسباب تجعل برشلونة الخيار الأنسب لنجم اليوفي

واصل نادي برشلونة الإسباني سعيه للتعاقد مع لاعب وسط مميز في ظل الأنباء التي ربطت الكرواتي إيفان راكيتيتش بالرحيل عن الفريق الصيف المقبل.

وذكرت تقارير صحافية إسبانية, أن النادي "الكتالوني" حدد البوسني ميرالم بيانيش لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، من أجل التعاقد معه خلال "الميركاتو" الصيف المقبل، وبدأ مفاوضاته بالفعل مع "السيدة العجوز" لإتمام الصفقة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن برشلونة وضع عدة اعتبارات في حساباته من أجل ضم اللاعب, الذي سيكون عنصرا مهما في صفوفه.

1- طريقة اللعب:

يتناسب أسلوب الدولي البوسني مع برشلونة بشكل كبير, إذ يتمتع بمرونة تكتيكية عالية مع قدرته على التمرير والاستلام تحت ضغط وبصورة سريعة.

فضلا عن ذلك، فإن بيانيتش لديه القدرة على التسديدة من خارج منطقة الجزاء، بالإضافة لإبداعه في تنفيذ الركلات الحرة المباشرة بجودة عالية، لذا ستسهم تلك العوامل في انتقاله لصفوف النادي "الكتالوني", والتأقلم بشكل سريع على طريقة وأسلوب اللعب.

2- مزاملة ميسي:

مما لا شك فيه أن رغبة اللعب بجانب ليونيل ميسي، ستلعب دورا كبيرا في انضمام بيانيش إلى برشلونة، لأن ذلك يعدّ حلما بالنسبة له، حسبما صرح مسبقا، في ظل الأداء المبهر الذي يقدمه "البرغوث" الأرجنتيني.

فضلاً عن ذلك، فإن بيانيتش سيناسب طريقة لعب ميسي بالتمرير القصير له في المساحات الخالية، بالإضافة لرؤيته الجيدة في لعب الكرات الطويلة خلف المدافعين، وهو الأمر الذي يستغله دوما ميسي على نحو جيد.

وكان أكثر من لاعب قد ألمح في وقت سابق إلى رغبته في اللعب بجانب ميسي، كان آخرهم مواطنه لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي.

3- قلة الإصابات:

يحتاج برشلونة للاعب جيد لا يعاني من الإصابات الكثيرة, في ظل الضغط الكبير الذي يواجه الفريق باللعب والمنافسة على أكثر من بطولة.

وسيجد برشلونة ذلك في بيانيتش، الذي يملك أعلى نسبة مشاركة بين لاعبي يوفنتوس على مدار المواسم الماضية، نظرا لقلة الإصابات ولمستواه المميز، علما أن أقصى مدة غياب له عن الملاعب لم تزد على الشهر على مدار آخر 9 سنوات.

4- خبرة كبيرة:

يتمتع بيانيتش بخبرة كبيرة باللعب في صفوف روما مدة 5 سنوات, قبل الانتقال إلى يوفنتوس والمشاركة معه 4 مواسم متتالية بشكل مميز.

فضلا عن ذلك، فإن بيانيتش يملك خبرة سابقة باللعب مع ليون في الدوري الفرنسي، ونجح في هز شباك ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا خلال مباراة سابقة بينهما، وهو الأمر الذي سيضعه النادي "الكتالوني" في الاعتبار.

يشار إلى أن بيانيتش انضم لصفوف يوفنتوس في صيف 2016، قادما من روما مقابل 32 مليون يورو، وينتهي عقده في صيف 2023