طولكرم| دار قنديل تعلن عن مبادرة خلينا نشوف وتدعوا العائلات للمشاركة

طولكرم| دار قنديل تعلن عن مبادرة خلينا نشوف وتدعوا العائلات للمشاركة

كرمول-طولكرم| أعلنت مؤسسة دار قنديل للثقافة والفنون في مدينة طولكرم عن اطلاق مبادرتها الجديد بعنوان "خلينا نشوف" وذالتي تنص على التالي:

"في ظلّ هذه الظروف الاستثنائية التي نمر بها والتي أجبرتنا على قضاء وقت طويل معًا في البيوت مع عائلاتنا، أو مع مجموعات أخرى في الفضاءات الخاصة أو عبر الإنترنت، تكشَّفت الكثير من الأفكار والقدرات والمواهب لدى الأفراد والأهالي والأقارب والتي كان منها الجريء والمبدع وحتى المدهش وعليه، تدعوكم مؤسسة دار قنديل للثقافة والفنون (طولكرم) ومنتدى الفنون البصرية (رام الله) للتقدم والمشاركة في مبادرات عائلية إبداعية من خلال الفنون بعنوان "خلينا نشوف" .
نهدف من خلال هذه المبادرة إلى توثيق هذه الفترة باستخدام الفنون البصريّة بشكل جديد يُشرك العائلات والمجموعات والأصدقاء للتعبير عن ممارسات حياتهم اليومية، وآمالهم، وضجرهم، وأفكارهم، ومخاوفهم، أو تحليلاتهم للوضع القائم بتلقائية وبعيدًا عن المعايير الفنيّة أو التقنيّة العالية والتي قد تقيّد البعض وتحدّ من الانطلاق والتجريب.

شروط التقدّم:
● أن يكون العمل المقدَّم في أحد حقول الفنون البصريّة (فيديو، تصوير فوتوغرافي، رسم، تصميم، نحت إلخ) ويمكن أن تشمل أيضاً الأشغال اليدوية .
● أن تكون المشاركة مقدَّمة من عائلة أو مجموعة تعمل معًا في نفس المساحة (المنزل، المكتب ... الخ) شريطة الحفاظ على معايير السلامة والتباعد الاجتماعي.
● يستطيع المشاركون/ات استخدام الأدوات المتوفرة مثل الهاتف النقال للتصوير أو الخامات الموجودة في المنزل لإنجاز الأعمال الفنية. كما نشجع إعادة التدوير واستخدام الأدوات المعاد تدويرها في الأعمال الفنية.
● أن يكون الإنتاج الفني حديث ومقدّم بشكل خاص لهذه المبادرة. وتستطيع كل عائلة/ مجموعة التقدم بعمل واحد.
● أن يكون المتقدمون/ات فلسطينيون/ات بغض النظر عن مكان إقامتهم/ن.
● يجب تعبئة طلب المشاركة عبر الرابط التالي: https://docs.google.com/…/1FAIpQLSfP0DrSwuCrz6O3kA…/viewform
● آخر موعد للمشاركة 30/05/2020.

ستراجع لجنة الاختيار الأعمال المقدّمة، وستقدم مؤسسة دار قنديل ومنتدى الفنون البصرية 5 مكافآت للعائلات/ المجموعات التي تختارها اللّجنة بقيمة $300 دولار لكل مكافأة، وسيتم نشر الأعمال المختارة عبر منصات إلكترونية مختلفة.

بالإمكان التواصل معنا لتطوير الأفكار، وطرح الأسئلة، وللمزيد من المعلومات الرجاء التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: zina@darqandeel.org أو الاتصال على الأرقام التالية: علاء: 0599777100 أو وصال: 0599720471.

تنفَّذ هذه المبادرة ضمن برامج الفنون البصرية في مؤسسة دار قنديل للثقافة والفنون ومنتدى الفنون البصرية، وذلك بدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان عبر منحة مشروع "الفنون البصرية: نماء واستدامة" الممول من السويد"