اعتقالات بالضفة والاحتلال يواصل حصار يعبد

اعتقالات بالضفة والاحتلال يواصل حصار يعبد

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عددًا من الفلسطينيين بالضفة والقدس المحتلتين، فيما تواصل لليوم الثالث على التوالي حصار بلدة يعبد قضاء جنين في محاولة للعثور على منفذ "عملية الحجر".

واندلعت مواجهات ليلية بين الشبان وجنود الاحتلال في بعض المناطق، فيما شنت قوات الاحتلال الاقتحامات والمداهمات للمنازل في يعبد للمرة السادسة على التوالي، ونفذت المزيد من الاعتقالات بصفوف سكان البلدة، عقب قتل أحد جنود الاحتلال خلال اقتحام البلدة، بحجر على رأسه.

يعبد: اعتقال 27 شخصًا بحثًا عن المنفذ

واعتقلت قوات الاحتلال فجرًا، 4 فلسطينيين وبلغت حصيلة الاعتقالات في يعبد 27 شخصا، جرى نقلهم للتحقيق معهم لمعرفة هوية مُلقي الحجارة التي تسببت بمقتل الجندي "عميت بن يغئال"، من وحدة "غولاني"، وقد نفى جميع من تم اعتقالهم أي صلة بالموضوع.

وتزعم الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، أن الشخص الذي ألقى الحجارة وتسبب بمقتل الجندي متواجد بين المعتقلين، لكن حتى الآن لم يتم تحديد هويته، حيث تجرى التحقيقات على مدار الساعة لفك الرموز والتعرف على منفذ عملية إلقاء الحجارة، وفقًا لموقع "والا".

كما اعتدت على الشاب معتصم ربحي أبو بكر (18 عامًا) وشقيقه الطفل خالد (13 عامًا)، وذلك عقب اقتحام البلدة ومداهمة عدة منازل فيها وتفتيشها والعبث بمحتوياتها والتحقيق مع قاطنيها. بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

وداهمت قوات الاحتلال منازل كلًا من: "عبد الحكيم أبو بكر، ومحمود نظمي أبو بكر، وعلاء عصفور، وكذلك منزل عطية محمد أبو بكر الذي قلبته رأسا على عقب، وكسرت في محتوياته، ومنزلي شقيقيه ربحي ونظمي، المعتقلين وأولادهما منذ ثلاثة أيام".

ووفقا لنادي الأسير، فقد تم نقل الفلسطينية نجود خمايسة (46 عامًا) إلى مستشفى جنين الحكومي عقب إصابتها بانهيار عصبي نتيجة اعتقال الاحتلال نجليها الطفل خالد والشاب معتصم، فيما كان الاحتلال اعتقل أول أمس زوجها ربحي (47 عامًا) وابنيها أحمد (19 عامًا) والفتى محمد (15 عامًا).

وكذلك داهمت قوات الاحتلال بلدة اليامون قضاء جنين، اقتحمت خلالها منازل وأطلقت قنابل الغاز بكثافة ما أدى لاختناق عدد من الأهالي.

واعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال الشاب ثائر عمارنة الكحلة قرب مفرق عرابة بجنين، علمًا أنه أسير محرر قضى نحو 10 سنوات في سجون الاحتلال.

وفي القدس المحتلة، ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب منصور محمود من بلدة العيسوية، إضافة لاعتقال شاب آخر من حي رأس العامود.

كما واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم العروب قضاء الخليل.