الصحة: 142 إصابة جديدة بكورونا في خمس محافظات

الصحة: 142 إصابة جديدة بكورونا في خمس محافظات

أفادت وزارة الصحة بتسجيل 142 إصابة جديدة بفيروس كورونا في خمس محافظات فلسطينية.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنه تم تسجيل  142 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 112 إصابة في محافظة الخليل، 13 في بلدة كفر عقب شمالي القدس، 11 في بيت لحم، ثلاث إصابات في سلفيت، ومثلها في نابلس.

وأوضحت أن العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء انتشار الوباء ارتفع إلى 1517 حالة في فلسطين، من بينها 896 حالة نشطة، مع استقرار عدد الوفيات عند 5 حالات، وحالات التعافي 616.

وفي التفاصيل حول محافظة الخليل، التي ما زالت تسجّل أعداد الإصابات الأعلى من بين المحافظات الفلسطينية، فإن المدينة سجّلت اليوم 55 إصابة بكورونا، ومنطقة الريحية 38، يطا 5، بيت أولا 4، الشيوخ 2، دورا 2، وإصابة واحدة في كل من؛ حلحول، تفوح، السموع، سعير، مخيم العروب، وخاراس.

وكان نشطاء فلسطينيون قد أطلقوا أمس حملة إلكترونية لدعم مدينة الخليل من خلال هاشتاغ #الخليل_منكوبة، في ظل ارتفاع أعداد المصابين فيها وسط اتهامات للحكومة بالتقصير.

ودعا المشاركون في الحملة لتوفير كافة أدوات الدعم والإسناد للمحافظة التي تعتبر من أكبر المحافظات اكتظاظاً بالسكان، إلى جانب دعوة الحكومة لتوفير كافة الاحتياجات الأساسية والصحية لتعزيز صمود الأهالي في مواجهة الفيروس.