رانيا العبد الله

رانيا العبد الله

رانيا فيصل صدقي الياسين، فلسطينية كرمية من ضاحية ذنابة في مدينة طولكرم، ولدت في (31 أغسطس 1970)، لأبوين من أصل فلسطيني وهي عقيلة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، تزوجت من الملك قبل توليه العرش، ولقبت بملكة الأردن بعد عدة شهور من تتويجه عام 1999.
درست رانيا في المدرسة البريطانية في الكويت، وحصلت على شهادة إدارة أعمال وحاسبات ومعلومات من الجامعة الأمريكية في القاهرة.
و قبل زواجها من عبد الله، عملت في سيتي بنك وشركة أبل في مدينة عمان في الأردن.

تعتبر الملكة رانيا من أكثر السيدات في الوطن العربي اهتماماً بحقوق الطفل والمرأة.
إضافةً لوجود العديد من المشاريع التي قامت بها ومن أبرزها مشروع (مدرستي)، الذي انطلق عام 2008 ويهدف لصيانة البنية التحتية وتأهيل 500 مدرسة حكومية أردنية بشراكة بين القطاع العام والخاص، من ضمن المشاريع أيضاً جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي التي انطلقت بناءً على توجيه منها.

الكثير منا يتحدث عن أناقة الملكة رانيا، فهي تعتبر من أكثر نساء العالم أناقة
فقد احتلت على المركز الثاني في المنافسة على لقب أكثر النساء أناقة لعام 2011، وذلك بعدما كانت في المرتبة الخامسة قبل نحو أسبوعين على بدء المنافسة الإلكترونية على موقع مجلة هالو البريطانية.

وتعتبر ايضاً ضمن أقوى 100 سيدة في العالم
فهي تعد من أشهر السيدات الأوليات وأكثرهن تأثيراً في العالم، فهي تمتلك ذكاء حاداً وجمالاً استثنائياً، أَهلَها لأن تحتل مكاناً دائماً لها ضمن قائمة المائة امرأة الأكثر نفوذاً في العالم.