عربي و دولي

وزير الصحة يفتتح قسم سرطان الثدي في مستشفى بيت جالا الحكومي

كرمول | إفتتح وزير الصحة د. جواد عواد صباح اليوم، قسم سرطان الثدي في مستشفى بيت جالا الحكومي، بحضور القنصل الإيطالي العام في القدس فابيو روستروموفيتش، وذلك بدعم من الوكالة الإيطالية للتطوير والإنماء، وبتكلفة مادية فاقت 2 مليون يورو.

و حضر الإفتتاح منسق مشروع إيليس السيد جان كارلو بالما، و رئيس جامعة كامبوس نيو ميديكو الإيطالية السيد دافيد لوتيري، و نائب رئيس مؤسسة ايليس السيد دانيله ماتورو، مدير مؤسسة أكيس الإيطالية السيده كريستينان ناتولي، ووكيل وزارة الصحة د. أسعد الرملاوي وعدد من المدراء العامون ومدراء الدوئر والعاملين في وزارة الصحة.

وقال وزير الصحة في كلمته أثناء إحتفال أقامته الوزارة ” نحتفل اليوم بإفتتاح وحدة سرطان الثدي في مستشفى بيت جالا، هذه الخطوة الهامه والمميزة، والتي تتماشى مع سياسة وزارة الصحة، من ناحية توطين الخدمات الطبية داخل مراكز ومستشفيات الوزراة ، إضافة الى الوقاية والكشف المبكر عن أهم أمراض السرطان بالنسبة للمرأة وهو سرطان الثدي”.

وشدد الوزير عواد على أهمية التعاون المشترك مع إيطاليا وقال ” إن وحدة سرطان الثدي، تُعبرُ عن مدى التعاون والشراكة الحقيقية بين الأطباء الفلسطينيين، والإيطاليين، وهي تساهم في تبادل الخبرات، حيث إستطاعت الوزارة عن طريق هذه الوحدة، إدخال تقنيات، وخدمات طبية لاول مرة في فلسطين”.

وأعرب وزير الصحة عن شكره وتقديره لإيطاليا حكومة وشعبا وأضاف ” أتقدم من الحكومة الإيطالية، والشعب الإيطالي الصديق، بخالص الشكر والعرفان، لما يقدمونه من دعم ومساندة للقطاع الصحي الفلسطيني، والشكر موصزل الكبير للوكالة الإيطالية للتطوير والإنماء، ممثلة بالسيده كرستينا فلها كل الشكر والتقدير”.

على صعيد متصل قام وزير الصحة يرافقه وكيل الوزارة وعدد من المدراء العامون بزيارة تفقدية للمركز الوطني الفلسطيني للتأهيل في بيت لحم، حيث إطلع على إحتياجات المركز، وأصدر تعليماته بالبدء بتعيين 18 موظف، تشمل أطباء، وتمريض، وأخصائيين نفسيين، وسكرتاريا طبية، وعمال نظافة، وحراسة.

وأكد الوزير عواد أن المركز سيعمل بطاقته الكامل خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك فور إستكمال إجراءات التعيين للموظفين الجدد.

مقالات ذات صلة