عربي و دولي

فتح تؤكد على حفل انطلاقتها في غزة غداَ

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح أسامة القواسمي أن الاحتفاء بالذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة “انطلاقة حركة فتح” ستكون في موعدها المحدد والمعلن يوم غد الاثنين، في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف في ساحة السرايا.

وأعرب القواسمي في بيان صحفي، عن أمله من الفصائل بإزالة أي عقبات امام هذا الاحتفاء الوطني، والذي يجب أن يكون محل ترحيب من الجميع دون استثناء.

ودعا في تصريح صحفي أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة العزة الى الخروج نساء، ورجالا، شيوخا وشبابا، وأطفالا، للتأكيد على وحدة التاريخ والحاضر والمستقبل والمصير، وأننا شعب لا يقبل القسمة الا على نفسه، وعلى التمسك بالهوية الوطنية الفلسطينية، وأن القدس هي العاصمة والرواية، وللإعلان عن رفضهم القاطع لصفقة العار الصهيو-أمريكية، والتفافهم حول الموقف الذي يعبر عنه القائد العام لحركة فتح الرئيس محمود عباس.

إلى ذلك قدمت فصائل العمل الوطني مبادرة لتأجيل حفل الانطلاقة وعرضتها على حركة حماس، ومن المنتظر أن تسلم فتح ردها على هذا المقترح في الساعات القادمة.

هذا وتسود حالة من التوتر قطاع غزة، خشيت تصاعد الاحداث غداً، بعد أن اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحماس المئات من كوادر وقيادات فتح.

مقالات ذات صلة