الاخباررياضةكرموليات

خضوري تنظم دورة “المدربين المستجدين في كرة الطائرة”

كرمول-طولكرم| نظمت عمادة الشؤون الطلابية وقسم التربية الرياضية في جامعة فلسطين التقنية خضوري، بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة دورة مدربين في كرة الطاولة للمستجدين، قدمها المدرب في جامعة خضوري والمدير الفني للاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة أ. سامح عمر، واستهدفت طلبة التربية الرياضية في الجامعة، على مدار أسبوع بواقع 20 ساعة تدريبية.

وأوضح أ. عمر أن أهمية هذه الدورة تكمن في كونها تتيح لطلبة قسم التربية الرياضية التطبيق العملي للكثير من الجوانب التدريبية الهامة في مختلف الألعاب الرياضية، وبشكل خاص كرة الطاولة، الأمر الذي يسهم في صقل شخصيات الطلبة، واكسابهم مهارات رياضية مهمة.

وأشار أ. عمر أن الدورة التدريبية ارتكزت على تعريف الطلبة بطرق اكتشاف المواهب وبناء الطفل بدنيا وذهنيا حتى يستطيع مستقبلا تحقيق أعلى الإنجازات خارجيا، ومناقشة الأمور الهامة التي يجب الاعتماد عليها كمنهاج في رياض الأطفال، والمهارات الحركية الاساسية والخبرات التي تمكن الطفل من تعلم المهارات الفنية للرياضة التخصصية بشكل سهل وسريع ورسم للطفل الطريق السليم للوصول للعالمية، بالإضافة إلى كيفية عمل الوحدات التدريبية للبدء في تدريب الأطفال، وعمل الحصة المدرسية النموذجية بكرة الطاولة تبعا للمنهاج الجديد لوزارة التربية والتعليم.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على الطلبة المشاركين بحضور رئيس قسم الأنشطة في عمادة الشؤون الطلابية أ. بلال الشيخ ومنسق الأنشطة الرياضية في العمادة أ. محمد بدير.

مقالات ذات صلة