الاخبارصور

رفع علم فلسطين خلال المرحلة النهائية من “يوروفيجن”

رفع ممثلو جمهورية آيسلندا لافتة تحمل علم فلسطين خلال المرحلة النهائية من المسابقة الأوروبية “يوروفيجن” المقامة في تل أبيب.

وجاء ذلك تزامنا مع تظاهرات خارج القاعة المخصصة للحفل لحركة المقاطعة الدولية BDS تضامنا مع الشعب الفلسطيني وخاصةً قطاع غزة في ظل تعرضه للعدوان والحصار المتواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وتمكن “هاكرز” من إختراق بث قناة عبرية للمسابقة الأوروبية ونشروا مشاهد من مجازر الاحتلال الإسرائيلي في صبرا وشاتيلا وغزة، فيما حاول أمن الاحتلال منع ممثلي آيسلندا من رفع علم فلسطين.

وظهرت المغنية الشهيرة مادونا ضمن فريق الأغنية الخاص بها والذي استعرض عدة أغاني خلال المسابقة التي ضمت 41 دولة وهو يحمل العلم الفلسطيني، قبل أن يظهر في أغنية أخرى العلمين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقالت مادونا إن الموسيقى توحد الناس، وأنها جاءت لإسرائيل بسبب الموسيقى وليس لأسباب سياسية.

وكانت مادونا رفضت مطالبات بعدم المشاركة في نهائيات مسابقة “يوروفيجن” في تل أبيب باعتبارها واجهة لتجميل الاحتلال للأراضي الفلسطينية .

وفازت هولندا بالنسخة رقم 64 من مسابقة  “يوروفيجن” للأغاني يوم الأحد في مهرجان غنائي مر دون وقوع حوادث خطيرة على الرغم من دعوات جماعات مؤيدة للفلسطينيين بمقاطعة المسابقة.

وتغلب دانكان لورانس بأغنيتة “أركيد” على 25 متسابقا آخر في الحفل الختامي بتل أبيب ليفوز بدرع المسابقة وهو عبارة عن مكبر صوت (ميكروفون) زجاجي.

ويحق لهولندا بعد هذا الفوز استضافة نسخة المسابقة العام القادم.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة