شخصيات كرمول

أسامة عبد الله

كرمول_جنان أبو زيتون| طل الدكتور الكرمي أسامة محمد حسين عبدالله بتاريخ 11-12-1978 للحياة بيننا في مدينة طولكرم ليبدأ مشوار حياته الأولى ودراسته في مدارس المدينة منطلقاً  مُجِداً ليس لإضافة التميز لذاته فقط، بل ليلامس عطاؤه وإبداعه كل شخص وطالب تعامل معه.
نشأ عبد الله في بيت وطني أصيل، ليأخذ منه ثقافة واسعة في أمور الوطن والمواطنين، فهذه كله دفعه إلى صقل شخصية مخلصة ومتفانية في جميع مجلات حياته، فقد حصل على شهادات عدة من جامعة منوبة في تونس، بداية من شهادة البكالوريوس في الصحافة وعلوم الاخبار (تخصص إذاعة وتلفزيون)، انتقالاً للماجستير في علوم الإعلام والإتصال، وانتهاءً بسنة رابعة بشهادة الدكتوراة في الإعلام وتكنولوجيا الإتصال بتخصص “الصحافة الإلكترونية الفلسطينية”.
وضمن سلسلة التعلم والتعليم المليئة بالاجتهاد والتميز، عمل عبد الله في عدة مؤسسات في مجال الإعلام، سواء في مدينة طولكرم أو خارجها، وحتى خارج الوطن.
في الوقت الحالي يعمل عبد الله مدرساً في جامعة فلسطين التقنية-خضوري فرع طولكرم، عدا عن عمله أستاذاً محاضراً في جامعة النجاح الوطنية وفي جامعة القدس المفتوحة أيضاً، لتشهد له أجيالاً تلو الأجيال بأسلوبه القصصي المشوق المليئ بتجارب سابقة وربط المساق بالواقع الإعلامي الفلسطيني والعالمي، عدا عن تعاونه وزملاءه في عقد ورشات تفيد طلاب الإعلام في الجامعة.
وعمل سابقاً عضو لجنة تحكيم جائزة الصحفي صديق الحكم المحلي، وكان مراسل جريدة البارقة المغربية، ومدير مكتب وكالة الأنباء الفلسطينية “معاً“بتونس، ورئيس اتحاد طلبة فلسطين بتونس ، وسكرتير تحرير مجلة أريحا للدراسات الأمنية والدولية، وعضو هيئة تحرير مجلة الرؤية، ورئيس تحرير تلفزيون الشراع المحلي في طولكرم، ومحاضراً في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية، ومدرباً في مجال فنون الاتصال والتعامل مع الجمهور.
لم يقتصر عبد الله في تطوير ذاته على وظيفة مدرس فحسب بل أعد بحوث ومؤلفات كالدراسة المنوغرافية لموقع وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” على الانترنت، وبحث “الثابت والمتغير في الخطاب السياسي الفلسطيني”.
وحصل عبد الله على دورات عديدة تدعم مجال الإعلام، مثل دورة في “اللاعنف وحل الصراع” في جامعة رود ايلاند الأمريكية، ودورات لغة فرنسية في المركز الثقافي الفرنسي بتونس، ودورة لغة فرنسية في معهد بورقيبة للغات الحية بتونس، ودورات إعداد قيادات شابة، ودورة تدريب مدربين DW في جامعة النجاح الوطنية.

لينضم أسامة عبد الله لمجموعة المواطنين المرموقين في مدينة العلم والثقافة والتميز، مدينة طولكرم.

مقالات ذات صلة