عربي و دولي

السودان: قوى الحرية والتغيير تعلن تعليق العصيان المدني

أعلنت قوى الحرية والتغيير، التي تقود الاحتجاجات في السودان ، تعليق العصيان المدني، لإعادة ترتيب الأوضاع “بحيث تستمر المقاومة بشكل أقوى وأكبر”.

وقالت قوى الحرية والتغيير، في بيان، إن “العصيان المدني الذي استمر لثلاثة أيام نجح بصورة باهرة هو علامة بارزة في هذا المسار الذي سيتواصل حتى نقل السلطة”.

وأشارت إلى انخراطها في سلسلة اجتماعات حول المسار السياسي والميداني في المرحلة الحالية والمقبلة، “في طريق مراكمة العمل الشعبي الواسع لنقل مقاليد الحكم الذي مهرته الدماء الزكية التي لن يفر سافكوها بغير عقاب”.

وأوضحت أن “تجربة العصيان المدني ستظل بارزة في تاريخ المقاومة السلمية، فخلال ثلاثة أيام من الصمود التاريخي تم تنفيذ العصيان بنسبة مرتفعة جداً وعلى جميع المستويات الحيوية في جميع المدن السودانية”.

ولفتت إلى أن “هذا الإجماع المدني غير المسبوق هو بمثابة رسالة واضحة للمجلس العسكري حول مكامن قوة وجبروت الشعب السوداني حيث تكبد المجلس العسكري خسائر سياسية جمة بما لا يُقاس”.

وشددت على أن “وحدتنا وسلميتنا هما طريقنا نحو الخلاص، فإزالة سلطة مكثت على صدورنا لثلاثين عاماً تتطلب عبور جبال من المشاق سنتجاوزها بإرادة لن تنكسر”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق