الاخبارمحليات

تسريب تقرير الطب الشرعي: هذا هو السبب الرئيس لوفاة الفتاة إسراء غريّب

كرمول | قبل 48 ساعة من الموعد الرسمي للإعلان عن نتائج تقرير الطب الشرعي الخاص بوفاة الفتاة إسراء غريّب، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الليلة الماضية، ما قالوا إنه تسريب لهذا التقرير.

وحسب الصور التي تم تداولها لهذا التقرير فإن الطبيب الشرعي د. أشرف حسن القاضي، ذكر كل تفاصيل الجثة، معللا سبب الوفاة، بأنه “قصور حاد في الجهاز التنفسي نتيجة تجمع الهواء في المنصف والانسجة تحت الجلد في الصدر، نتيجة لمضاعفات الإصابات المتعددة التي تعرضت لها المذكورة”.

ويظهر التقرير أن الفتاة خالية من الإصابات في العضلات الصدرية والاضلاع، كما تبين انها لا تعاني من كسور، وفقاً لما تضمنه التقرير.

التقرير المسرب يكشف أيضا أن الفتاة كانت تشكو من ألم أسفل الظهر، وبعد الفحص تبين وجود “جرح قطعي يقع بشكل عمودي على الحاجب الأيمن وكدمات قديمة وحديثة على الأطراف العلوية”، ويشير التقرير إلى إصابة الفتاة غريّب في الأربطة، وكدمات وكسور في المعصم.

وفي تفاصيل أخرى ذلك التقرير أن الفتاة كانت مصابة بتكدمات في فروة الرأس، إلا أن عظام الجمجمة كانت خالية من الكسور.

وبين التقرير – حسب الصور المسربة- أن قلب الفتاة غريب لم يعانِ من الإصابات، وكانت صمامات القلب وشرفاته والحجرات القلبية طبيعية، ودون أي تغيرات مرضية أو تشوهات.

كما ذكر التقرير بالتفصيل أوزان الأعضاء الداخلية لجثة الفتاة غرّيب، وازدحم بالكثير من المعلومات الطبية ذات العلاقة.

وكانت وزارة العدل أكدت أن المختص في الطب الشرعي ببيت لحم د. أشرف القاضي، قام بتسليم التقرير النهائي للطب العدلي، المُتعلق بإجراء الصفة التشريحية على جثة المتوفاة إسراء ناصر يوسف غريّب إلى النيابة العامة، يوم أمس الثلاثاء، باعتبارها صاحبة الاختصاص في التحقيق وتحريك الدعوى.

وجاء ذلك، تنفيذاً لتكليف وكيل النيابة العامة في بيت لحم الصادر بمقتضى أحكام المادة 64 من قانون الاجراءات الجزائية رقم 3 لسنة 2001 والتي نصت على أن “يستعين وكيل النيابة العامة بالطبيب المُختص وغيره من الخبراء لإثبات حالة الجريمة المرتكبة، ويقوم الطبيب المُنتدب بذلك وغيره من الخبراء بإتخاذ الاجراءات اللازمة تحت اشراف الجهة المُختصة بالتحقيق”.

الجدير بالذكر أن تقرير الطبيب الشرعي يعارض تقرير المستشفى الذي تحدث عن إصابتها بجلطة أدت إلى وفاتها.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ولا زالت تعج بالمنشورات والتغريدات حول قضية وفاة الفتاة إسراء غريّب، سواء من نشطاء داخل فلسطين أو خارجها.

كما أعلنت النيابة أمس، أنها بصدد عقد مؤتمر صحفي رسمي، صباح غد الخميس، للكشف عن تفاصيل تقرير الطب الشرعي المتعلق بقضية إسراء غريب، وذلك في قاعة المؤتمرات الحكومية في وزارة الإعلام برام الله.

يذكر أن ثلاثة اشخاص تم توقيفهم على ذمة هذه القضية، وهم شقيقا الفتاة إسراء غريب وزوج شقيقتها.

مقالات ذات صلة