كرموليات

كرمول| سلطة جودة البيئة وتحت رعاية محافظ طولكرم تنظم ورشة عمل بعنوان الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة وتقنيات التدوير

كرمول_طولكرم| نظمت سلطة جودة البيئة وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر ورشة عمل بعنوان:” الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة وتقنيات التدوير”، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والفنون.

جاء ذلك في دار المحافظة، بمشاركة كل من م. مجدي ليمون ممثلاً عن المحافظ أبو بكر، ونعيم برهوش قائم بأعمال مدير مكتب سلطة جودة البيئة في طولكرم، ومنسقة الورشة هادية أبو ريه، والشرطة السياحية، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، ومدراء المؤسسات الحكومية والأهلية، ولجنة الصحة والسلامة العامة، والجمعيات النسوية والجهات المختصة ذات العلاقة.

ونقل م. ليمون تحيات المحافظ أبو بكر وتأكيده على أهمية تنظيم هذه الورشة، انطلاقا من المساعي الدائمة والمستمرة للحفاظ على البيئة، وتأكيداً على أن تبقى طولكرم محافظة صديقة للبيئة، مشيراً إلى أن المحافظة تقدم التسهيلات اللازمة التي من شأنها أن تساهم في تطوير قطاع البيئة لتعزيز إجراءات جهات الاختصاص في إنهاء كافة مظاهر المكبات العشوائية على جوانب الطرق والوديان.

وأكد ليمون على أهمية خروج ورشة العمل بتوصيات لتوفير سبل إنجاح إستراتيجية إدارة النفايات الصلبة وتقنيات التدوير وفق تجارب ناجحة نفذتها العديد من الدول، علاوة على تشجيع القطاع الخاص للذهاب باتجاه تنفيذ الاستثمارات البيئية.

هذا وتحدث د. أيمن أبو ظاهر عن رؤية هيئة سلطة جودة البيئة في الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة، فيما استعرض المستشار القانوني في الهيئة مراد المدني عن الأنظمة والقوانين الخاصة بالنفايات الصلبة والخطرة، فيما تناولت دعاء عبد الله قضية النفايات الخطرة والنفاثة.

من جانبه، أشار م. أكثم بدران ممثل مجلس النفايات الصلبة في طولكرم إلى تقنية التدوير وصناعة الدبال العضوي.

مقالات ذات صلة