الاخباركرمولياتمحليات

طولكرم: مركز العودة يوقّع إتفاقاً حول مشروع “يلا نشوف فيلم”

كرمول | وقّع مركز العودة لتأهيل الطفولة والشباب في مخيم طولكرم، مع مؤسسة شاشات سينما المرأة، اتفاقا حول مشروع ثقافي مجتمعي، تحت عنوان “يلا نشوف فيلم”.

وجاء الإتفاق بالشراكة مع جمعية الخريجات الجامعيات في غزة، ومؤسسة عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة، وبتمويل من الاتحاد الاوروبي ضمن “تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين”، وبتمويل مساعد من مؤسسة CFD السويسرية، وصندوق المرأة العالمي.

وحصل مركز العودة على منحة لعرض ومناقشة عشرة افلام لمخرجات فلسطينيات، بالاضافة الى عروض سينمائية اخرى مفتوحة.

ويستهدف مشروع “يلا نشوف فيلم” جمهوراً واسعاً وفئات مجتمعية مختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة ومحافظة القدس وضواحيها، ويسعى من خلال ذلك الى تطوير قدرة هذه الفئات المجتمعية على النقاش والتفاعل المتبادل، بهدف تعزيز حرية التعبير والتسامح والسلم والمسؤولية المجتمعية وتماسك النسيج الاجتماعي، وجعل تلك الفئات قادرة على المساهمة الفعالة في بناء مجتمع ديمقراطي يحترم التنوع وحقوق الانسان، ويشارك بفعالية في تحديد اولويات التنمية.

وقد نظم مركز العودة يوم الخميس الموافق 12/9 ي العرض الثاني لفيلم “الراعية” للمخرجة فداء عطايا ، بحضور٣٠ مشاركة من الامهات في المخيم من فئات مختلفة، حيث تم تصوير الفيلم في منطقة وادي المالح وعين الحلوة في الأغوار الفلسطينية، وهي المنطقة التي تتعرض لمصادرة أراضيها من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وفي نهاية عرض الفيلم، تم فتح باب النقاش مع المشاركات من خلال طرح العديد من الاسئلة المتعلقة بالفيلم، حيث أبدت المشاركات أرائهن حول الفيلم والواقع الفلسطيني الذي تعيشه النساء وأهمية صمودها والدور الذي تلعبه في المجتمع الفلسطيني ، وخاصة في الاماكن المهددة بالمصادرة.

مقالات ذات صلة