محليات

صحيفة: “هكر القسام” اخترق الرقابة الإسرائيلية ونشر صور خلية خانيونس

كرمول | كشفت صحيفة “ذي ماركر” العبرية، مساء اليوم الإثنين، النقاب عن تمكن من أسمتهم “هكر القسام” من الالتفاف على قرار الرقابة العسكرية الإسرائيلية، ونشرت صور أفراد القوة الخاصة التي اكتشفها عناصر حماس قبل أسبوعين، بعد تسللها إلى خانيونس.

وبينت الصحيفة العبرية، أن عناصر تتبع للقسام تعمل في وحدة الهكر، استطاعت الوصول إلى المجتمع الإسرائيلي من خلال حسابات وهمية تغلغلت بين صفحات سياسيين وصحافيين إسرائيليين على موقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت “ذي ماركر”، إلى أن حماس نشرت الصور باللجوء إلى شبكات التواصل الاجتماعي، عبر صفحات شخصيات سياسية وإعلامية إسرائيلية، يتم متابعتهم بشكل كبير من الجمهور، كان من بينهم صفحة رئيس الحكومة “بنيامين نتنياهو”.

وأوضحت بأن “أفراد حماس أقدموا على إنشاء حسابات وهمية بأسماء مستخدمين إسرائيليين ودخلوا إلى صفحات المستهدفين على شبكات التواصل الاجتماعي منها صفحة نتنياهو، وتسيبي ليفني زعيمة المعارضة، وصفحة نجمة داوود الحمراء وصفحة قيادة الجبهة الداخلية”.

ولفتت النظر إلى أن نشر الصور تم أيضاً من خلال التعليق على تغريدات لأولئك السياسيين والإعلاميين، بهدف أن يتم مشاهدتها بشكل أكبر داخل “إسرائيل”.

وتابعت: “نشر أفراد حماس الصور عبر حساب تويتر لموقع الحريديم بالإضافة لسياسيين آخرين من الكنيست وبعض وزراء الحكومة، وصحافيين مشهورين في إسرائيل”.

وذكرت الصحيفة، أن محاولات حذف الصور لم تنجح بشكل كامل، مشيرة إلى أن مثل هذه الخطوة من حماس تؤكد أهمية “العملية السيبرانية” وضرورة العمل على مواجهتها، وعدم التقليل من قدرات الحركة في هذا المجال.

يشار إلى أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية، حظرت على الإسرائيليين، التعامل مع صور أفراد القوة الخاصة التي نشرتها كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة حماس، “كونه يضر بأمن إسرائيل” في محاولة لمنع نشر تلك الصور.

مقالات ذات صلة