كرموليات

مياه الأمطار تغمر عدّة شوارع في طولكرم.. وإنقاذ خمسة مواطنين

كرمول | جنان أبو زيتون: غمرت المياه مساء اليوم الجمعة، عدة شوارع في محافظة طولكرم شمال الضفة المحتلة، مما تسبب بأضرار في الممتلكات، نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على المناطق المحاذية للطرق المنخفضة.

 وأُغلق مدخل طولكرم الجنوبي لعدة ساعات، نتيجة ارتفاع منسوب المياه الجارية في وادي التين، عند مفترق الشوبكي، وطريق مخيم نورشمس شرقاً، والشعراوية شمالاً، بالإضافة إلى غرق العديد من الشوارع.

 وعملت طواقم البلديات والدفاع المدني، بالإضافة لرجال الأمن الفلسطيني، على إعادة فتح الطرقات، والتخلص من المياه، وإرشاد المواطنين ومساعدتهم في الوصول لمناطقهم حفاظاً على سلامتهم، ولكي لا يتعرضوا لأي مكروه.

 ونفت غرفة العمليات المشتركة بمحافظة طولكرم وقوع أي خسائر مادية إثر الفيضانات، داعيةً جميع المواطنين إلى تحري الأخبار وسد باب الأشاعات، مؤكدة استعدادها وجهوزيتها العالية في مواجهة الفيضانات بالشراكة مع طواقم الدفاع المدني والبلديات والمجالس المحلية.

  وأفاد جهاز الدفاع المدني الفلسطيني عن نجاة خمسة مواطنين بينهم طفل، في حادث انهيار أتربة ومحاصرة مركبتهم في قرية كور القريبة من مدينة طولكرم، حيث عملت الطواقم على إخلاء المركبة دون وقوع إصابات.

 يذكر أن كمية الأمطار في مدينة طولكرم منذ بداية المنخفض الجوي يوم أمس، بلغت قرابة 150 ملم بنسبة بلغت 25%، حيث بلغت كمية الأمطار منذ بداية هذا الموسم 250% وبنسبة بلغت 25%.

 

مقالات ذات صلة